رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القطان" يرد على شائعات طالت السعودية بشأن قناة السويس

السفير أحمد عبدالعزيز
السفير أحمد عبدالعزيز القطا

أعلن السفير أحمد عبدالعزيز القطان، سفير السعودية في القاهرة، أن المرحلة الحالية ستشهد زيادة الاستثمارات السعودية في مصر وتكثيفها بشكل كبير، مؤكدا أن هناك وفودا اقتصادية سعودية بدأت بالفعل تصل إلى القاهرة للتفاهم مع الحكومة المصرية بشأن المشروعات الاستثمارية التي سيتم تنفيذها في مصر وقفا لإعلان القاهرة الصادر خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان يوم الخميس الماضي.

وأضاف السفير السعودي أن العلاقات المصرية السعودية شهدت طفرة كبيرة خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، الذي عقد في شهر مارس الماضي، حيث كانت البداية في وضع أربعة مليارات دولار على الفور لتدعيم الاقتصاد المصري الذي عانى من بعض الصعوبات منذ ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير السعودي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر السفارة مع بعض رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وكبار الكتاب، موضحًا أن البعض كان يشكك بأن مشاركة السعودية لن تكون قوية في مؤتمر شرم الشيخ وهو ما نفاه الدعم السعودي القوي لمصر.

وأضاف بدأنا بعد ذلك نسمع نفس النغمة التي تتحدث عن توتر العلاقات بين مصر والسعودية ولاسيما أن البعض استغل قيام خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بزيارة السعودية لأداء العمرة و"لقائه مصادفة" بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ليستهدفوا مجددا العلاقات المصرية السعودية ليأتي إعلان القاهرة، ليفاجئ الجميع ويؤكد أن العلاقات المصرية السعودية في أوج عنفوانها.

وقال السفير السعودي: إن إعلان القاهرة يتضمن العديد من المشروعات التي ستقام على محور قناة السويس التنموي بالتفاهم مع الحكومة المصرية.