رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير حقوق الإنسان اليمني يدعو المنظمات العربية لمساعدات بلاده

عز الدين الأصبحي
عز الدين الأصبحي

دعا وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي الأصبحي، المنظمات العربية والدولية كافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والدواء إلى المحافظات المتضررة من أعمال العنف التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وخاصة في محافظات تعز وعدن والضالع وأبين.

جاء ذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية، خلال لقائه اليوم بالرياض المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا، مهند هادي، ومدير برنامج الأغذية العالمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله الوردات، ومنسق عمليات الإمداد الإغاثي لبرنامج الأغذية العالمي بالرياض، خالد القدسي، ومسؤول الشراكات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، شاكر اللوزي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأحداث المتسارعة في مختلف المحافظات اليمنية وما خلفته ميليشيات الحوثي وصالح من أعمال عنف في عدن وتعز ولحج والضالع وأبين وغيرها من المحافظات.

ولفت وزير حقوق الإنسان إلى ما ارتكبته مليشيات الحوثي وصالح من جرائم حرب بحق المدنيين الأبرياء وتسببت في نزوح الآلاف من الأسر، وأغلقت جميع المنافذ التي تؤدي إلى محافظة تعز وعدن والضالع ومنعت وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى مستحقيها في تلك المحافظات، وقامت بالقصف المتعمد للمستشفيات واستهداف الطواقم الطبية.

وطالب الأصبحي بالتحقيق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية وصالح في عدن وتعز ولحج والضالع وبقية المدن.