رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مسيرة احتفالية ضخمة بالشرقية استعدادا لافتتاح قناة السويس

جريدة الدستور

نظم المئات من المواطنين بجميع مراكز ومدن محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة بمدينة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور رضا عبد السلام، المحافظ؛ احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة وسط تفاعل من الأهالي.

تقدم صفوف المسيرة عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وعلى رأسهم الدكتور محافظ الشرقية، واللواء خالد عبد الرحمن يحيى، مدير أمن الشرقية، واللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، واللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، واللواء ممدوح طه، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وفضيلة الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، والدكتور حمدي مرزوق، رئيس نادي الشرقية.

انطلقت المسيرة من أمام إستاد الشرقية وطافت شوارع وميادين المدينة، وردد المشاركون هتافات وشعارات حماسية فرحة لإنشاء القناة الجديدة كان من أبرزها: "قناة السويس من أم الدنيا كل الدنيا، تحيا مصر، إنجاز مصري أبهر العالم".

وحمل المشاركون أعلام مصر ولافتات للقناة، فيما استقل عدد من المشاركين على الخيول الشرقية، ورقصوا بها على أنغام الطبل والمزما .

ودعا الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، جميع الأهالي للاحتفال بالمشاركة في هذا العرس التاريخي برفع أعلام مصر على المنازل والشرفات واللوحات التي تحمل شعار القناة الجديدة، وتم وضع أعلام مصر وصور الرئيس السيسي على جميع دواوين المديريات.