رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

20% ارتفاعًا في مستلزمات الإنتاج..

"دباغة الجلود" ينضم لقائمة "ضحايا المركزي"

جريدة الدستور

قال محمد مهران، نائب رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية: إن السياسات النقدية المتبعة من قبل البنك المركزي خلال الأشهر الماضية، تسببت في مشاكل عدة منها عدم القدرة على استيراد مستلزمات الإنتاج وارتفاع ملحوظ بالأسعار، خاصة أن المواد الكيماوية التي تعد أساس العمل بالقطاع تستورد بالكامل من الخارج.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن هناك إخفاقا حقيقيا بالأعمال، وعلى الرغم من ذلك لم يتراجع الدولار مع هذه السياسات بل أخذ في الزيادة والارتفاع، متسائلا ما الحكمة وراء هذه السياسات، موضحاً أن مستلزمات الإنتاج من المواد الكيماوية شهدت ارتفاعا خلال تلك المرحلة تراوح بين 15% : 20%.

وتابع: المواد الخام من الجلود أسعارها حاليًا عند حدود مناسبة، مع الإشارة إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاض في سعر المواد الخام، نظراً لأن الجلود تحتاج لعمليات دباغة حتى لا تتلف خلال مراحل التخزين الطويلة خاصة بموسم الصيف، ما يدفع إلى زيادة المعروض عن المطلوب.

وطالب مهران، بضرورة وضع أسس وقواعد لضمان عدم استيراد التجار لأي من المنتجات الرديئة المعروفة بـ"بير السلم" لعدم الإضرار بالمستهلك بالمقام الأول وتعظيما لدور الصناعة المصرية ودعمها.