رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تحديث الصناعة" يحتفل بافتتاح قناة السويس غدًا

قناة السويس
قناة السويس

يعقد مركز تحديث الصناعة غدا الأربعاء احتفاليه بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بمعرض"Creative Egypt" بعمر أفندي فرع المهندسين.

وقال المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، فى بيان له اليوم: إن توجيهات رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب للمركز وحرصه على إختيار أحد العارضين بالمعرض لتصميم وإعداد علب من الخشب الصنبوري توزع على ضيوف مصريؤكد على المستوى الرفيع الذى حققته الصناعات الحرفية المصرية وإيمانه بكوادر ومهارة وخبرات الشباب المصري.

وأكد طه، أن المركز يقدم كل الدعم اللازم لصغار المصممين والحرفيين من خلال حزمة من الخدمات والبرامج من شأنها مساعدتهم على الإرتقاء بمستوى جودة منتجاتهم وخلق سوق محلية ومساعدتهم على التصدير للأسواق العالمية لتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أنه أثناء جولة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب منذ يومين بمعرض Creative Egypt""شاهد من ضمن المعروضات علب من الخشب الصنبوري لأحد صغار المصممين العارضين الذين تبناهم مركز تحديث الصناعة، فقام بإعطاء التوجيهات للمركز بعمل عدد من هذه العلب من أجل تقديمها لضيوف مصر من الملوك ورؤساء الدول وكبار الشخصيات الدولية التي ستشارك فى الإحتفال.

وتضم العلب عملة تذكارية تحمل على وجهها الأول شعار قناة السويس الجديدة بجانب عبارة «قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم» وعلى الوجه الآخر تصميم هندسي يظهر سفينتين متقابلتين تعبران القناة على مجسم للكرة الارضية حيث ترمز حركة السفينتين لإزدواج الممر الملاحي للقناة وتأثير ذلك الإيجابي على حركة الملاحة الدولية، وصورة من وثيقة حفر القناة الجديدة موقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونبذة عن أهمية المشروع وأثره على الإقتصاد المصري والعالمي.