رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. نائب محافظ الإسكندرية تتفقد إصلاح شبكة الصرف الصحي

جريدة الدستور

قامت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، برفقة اللواء أحمد أبو طالب، رئيس حي المنتزه أول واللواء خالد محيي الدين وعدد من القادة التنفيذيين بالحي بمتابعة مشكلة الصرف بالفلكي.

من جانبه، وجه هاني المسيري محافظ اﻹسكندرية، بتضافر كل جهود المحافظة لإدارة أزمة الصرف الصحي بمنطقة الفلكي ووضع إمكانيتها من سيارات الصرف لحين رفع كامل مياه الصرف الصحي.

وقال اللواء أحمد أبو طالب رئيس حي المنتزه أول، إن الحي يعمل بكامل إمكانياته من عربات صرف صحي وبالتنسيق مع الأحياء المجاورة وتمت السيطرة على الموقف إلى أن يتم استكمال مشاريع الصرف بالمنطقة.

وأشار إلى أن المشكلة بمنطقة الفلكي قديمة منذ عام 2007 وذلك نتيجة عدم ربط الشوارع الداخلية بالشوارع الرئيسية المتواجد بها مشاريع الصرف الصحية مما يؤدي إلى طفح وبعده يحدث ترسيبات للرمال في المواسير وبالتالي انسدادها، مضيفًا أنه يتم العمل بمقتنيات مختلفة ووجود طلمبات لرفع ونقل التصرفات بعيدا عن منطقة العمل.

قال المهندس محمد سعيد نائب رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إن المشكلة تفاقمت بسبب قيام الجهاز التنفيذي للمشروعات بالشركة بعملية إحلال وتجديد للخط الرئيسي للصرف في شارع سعد زغلول بالفلكي لوجود كسر، وقامت الشركة بعمل 3 بدالات لنقل الصرف الوارد من شوارع 16 الإصلاح و10 و14، منهم 2 بدالة في شارع سعد زغلول طاقتها 260 مترا مكعبا في الساعة و1 بدالة في شارع 16 الإصلاح مع ابن سلامة، وتم دفع عربات شفط من الشركة وحي المنتزه أول لرفع التراكمات في الشوارع الخلفية لمنطقة الفلكي لحين الانتهاء من الإحلال والتجديد في شارع سعد زغلول، الذي يعد من ضمن المرحلة الثانية من مشروعات الصرف الصحي بمنطقة الفلكي وجار العمل على البدء في المرحلة الثالثة والرابعة من مشروعات الصرف بالمنطقة.

يذكر أن أهالي منطقة الفلكي لجأوا إلى قطع الطريق أول أمس للضغط على حي المنتزه وإجبار المسئولين على حل مشكلتهم، التي استمرت ثلاثة أيام بعد وجود كسر في إحدى مواسير الصرف الرئيسية، ما أدى لغرق المنطقة بالكامل في مياه الصرف ووصولها إلى المحلات ومداخل العقارات.