رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برنامج اللغة الفرنسية التخصصية الجديد يبدأ بكلية الآداب بجامعة المنصورة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أعلنت كلية الآداب بجامعة المنصورة عن بدء العمل ببرنامج اللغة الفرنسية التخصصية بنظام الساعات المعتمدة بجامعة المنصورة بداية العام الدراسي الجديد 2015 – 2016 م، يشرف على البرنامج الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب، ومدير البرنامج الدكتور أمل محمد الأنور رئيس قسم اللغة الفرنسية.

يقوم بالتدريس بالبرنامج نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين في اللغة الفرنسية، ويتم التدريس بأحدث الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة داخل معامل اللغات والترجمة الفورية.

يأتي البرنامج من أجل تطوير المعايير الأكاديمية للبرامج التعليمية للتدريس باللغة الفرنسية التخصصية على النحو الذي يحقق المعايير الدولية، كذلك تحسين وتطوير نظم التعليم والتعلم بخلق بيئة تعليمية بما يحقق الإبداع ويرفع من جودة الخريج.

مدة الدراسة بالبرنامج أربع سنوات دراسية بنظام الساعات المعتمدة بالتعاون مع الجامعات والهيئات الفرنسية، وتمنح الكلية خريجي البرنامج درجة الليسانس، كما يتم تدريس اللغة الفرنسية في مجالات مختلفة كالسياحة والفنادق، القانون، التجارة وإدارة الأعمال، الطب.

وأشارت الدكتورة أمل أنور أنه سيتم عمل افتتاح تعريفي لبرنامج اللغة الفرنسية التخصصية يوم الإثنين القادم بكلية الآداب لتعرف الطلاب الراغبين بالالتحاق بالبرنامج عن أهمية البرنامج والمواد الدراسية والنظام الساعات المعتمدة وأساليب الدراسة.