رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال ساعات.. 9 صفقات مدوية ترسم شكل الأهلي والزمالك في الموسم الجديد

جريدة الدستور

لم يتبق سوى ساعات قليلة على غلق باب القيد الأفريقي الثاني، والمحدد له يوم الأربعاء 5 أغسطس الجاري، كآخر موعد بالنسبة للأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية سواء الأهلي والزمالك في الكونفدرالية أو سموحة في بطولة دوري الأبطال الأفريقي.

وعلى الرغم من الصفقات المدوية التي أبرمتها القلعة الحمراء على مدى الفترة الأخيرة الماضية، بداية من الغاني جون أنطوي والجابوني مليك إيفونا وأحمد الشيخ وصالح جمعة ومحمد حمدي زكي وأحمد فتحي ومدافع المنصورة، إلا أن صفقة عمرو السولية لم تحسم بعد بشكل رسمي، ومن المتوقع حسمها خلال الساعات القليلة في ظل حالة الشد والجذب بين مسئولي الأهلي ومحمد أبو السعود رئيس قلعة الدراويش.

كذلك لم يحسم مسئولو المارد الأحمر حتى الآن دعم صفوف الفريق بمدافع سوبر، حيث ترددت بعض الأسماء خلال الساعات القليلة الماضية للتعاقد مع أحدها لدعم هذا المركز وعلى رأسها الثنائي رامي ربيعة لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي وأحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي.

وعلى الجانب الآخر في القلعة البيضاء، لم يرفع مسئولو نادي الزمالك الراية البيضاء، في صفقة انضمام أحمد رفعت صانع ألعاب فريق إنبي، بالرغم من تمسك هاني رمزي مدرب الفريق البترولي باللاعب، وعدم رحيله لصفوف الأبيض، بالإضافة إلى عمرو الحلواني الظهير الأيسر، حيث من المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة تطورات جديدة فيما يخص الصفقتين، للحاق بموعد القيد الأفريقي.

وفي ظل عدم تعاقد الإدارة البيضاء مع مهاجم أفريقي حتى الآن بديلًا للبوركيني عبدالله سيسيه، والاكتفاء بالتعاقد مع الثنائي أحمد حسن مكي ومحمد سالم ومحمود عبد المنعم "كهربا" في الخط الهجومي، إلا أن الساعات الأخيرة الماضية شهدت أنباء قوية للغاية حول اقتراب المارد الأبيض من التعاقد مع اللاعب النيجيري بناهيني مهاجم النادي الإسماعيلي، بعد الحصول على موافقة أحمد حسام ميدو مدرب الإسماعيلي.

وفي حالة تعثر انضمام مهاجم الإسماعيلي للزمالك، فإن البديل قد يتمثل في لاعب نيجيري آخر بالدوري المصري، وهو اللاعب "ستانلي" مهاجم فريق وادي دجلة وهدافه، حيث كانت الإدارة البيضاء تسعى لضمه خلال الأيام الأخيرة الماضية، ولكن مبالغة وادي دجلة في المقابل المادي نظير الاستغناء عن اللاعب حال دون إتمام الصفقة، ووجه بوصلة القلعة البيضاء تجاه لاعب الإسماعيلي.

وتبقى هناك صفقتان من العيار الثقيل لم يتحدد بعد وجهتهما، وهما الثنائي أحمد حمودي لاعب بازل السويسري وصلاح ريكو لاعب إتحاد الشرطة، حيث يسعى الزمالك لحسم صفقة حمودي بكل قوة لتعويض صفقة أحمد الشيخ، ولكن المقابل المادي هو الفيصل لحسم الصفقة خلال الساعات القادمة، والأمر نفسه بالنسبة لصفقة ريكو، الذي أنهى الزمالك اتفاقه معه ولكن جماهير القلعة البيضاء ترفض انضمام اللاعب لصفوف فريقها بعد صورة تم تداولها له مع جماهير أولتراس أهلاوي وتهكمه على نادي الزمالك.