رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الأم ليست المسؤولة الوحيدة عن "الرضاعة الطبيعية"

جريدة الدستور

بدأت منظمة الصحة العالمية مع بداية الأسبوع الجاري، الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، والذي يستمر حتى السابع من أغسطس الجاري، وذلك في 170 بلدًا حول العالم.

وأكدت المنظمة من خلال دعوتها السنوية للاحتفال على ضرورة تشجيع الرضاعة الطبيعية، والتي من شأنها أن تحسن صحة الرضع في جميع أنحاء العالم.

ويُذكر أن اختيار الأسبوع الجاري تحديدًا من كل عام للاحتفال؛ جاء تخليدًا لذكرى إعلان "إينوتشينتي" الصادر عن مسؤولي منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في عام 1990، والداعي إلى حماية الرضاعة الطبيعية وتشجيعها ودعمها.

وأوصت المنظمة بالاقتصار على الرضاعة الطبيعية من الساعة الأولى بعد الولادة، وحتى يبلغ الرضيع ستة أشهر من عمره، كون الرضاعة الطبيعية هي أفضل وسيلة لتزويد الرضع بالعناصر الغذائية التي يحتاجونها، على أن يتم إضافة الأغذاية التكميلية مع الاستمرار في الرضاعة، حتى يبلغ الطفل عامه الثاني.

وأوضحت الصحة العالمية بالمشاركة مع منظمة العمل الدولية من خلال بعض الصور التوضيحية، والتي نشرتها المنظمة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، الدور الذي يجب أن تقوم به الجهات التشريعية، والنقابات المهنية، والمؤسسات المعنية، وأماكن العمل، والأب، والعائلة، والأصدقاء، في تشجيع الأم على الرضاعة الطبيعية، ومساندتها في دورها كأم.