رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كشف غموض سرقة 3 ملايين دولار من فيلا بالتجمع الخامس

جريدة الدستور

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، الإثنين، من كشف لغز سرقة مبالغ مالية أجنبية مختلفة بإجمالي 3 ملايين دولار من داخل خزينة مسكن أحد المواطنين بالتجمع الخامس.

كان قسم شرطة التجمع الخامس قد تلقى بلاغًا من أنور وجدي محمد متولي، 67 عامًا، باكتشافه سرقة مبالغ مالية عملات أجنبية مختلفة بإجمالي 3 ملايين دولار أمريكي من داخل خزينتين بمسكنه الكائن بمرتفعات جولف القطامية .

أمر اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير عن قطاع أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث، فتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء هشام العراقي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة لضبط مرتكبي الحادث.

وأسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من ، أحمد.م.ع، 36 عامًا، نجار ، على.ت، 34 عامًا، سائق، وشقيقه وليد 36 عامًا، سائق.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط الأول والثاني وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضاف الثاني أنه نظرًا لعمله بإحدى الفيلات المجاورة لسكن المجني عليه وسابقة عمل شقيقه الهارب عند المجني عليه وعلمهم بثرائه خططوا لسرقته، وتمكنوا من مغافلة أفراد أمن المنتجع وكسر باب الفيلا وكسر الخزينتين واستولوا على المبلغ المالي وفروا هاربين إلى أن تم ضبطهم.

وبمواجهة الأول بما سبق أيده، أرشد عن مبلغ 2.750 مليون دولار أمريكي وسيارة كيا سيراتو "لم ترخص" موديل 2015م وأقروا بشرائها من متحصلات الحادث.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.