رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح مكتب سياحي لمصر في أبو ظبي لتنشيط السياحة العربية

جريدة الدستور

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عن افتتاح أول مكتب لها فى المنطقة العربية في أبوظبي ..وذلك بناء على توجيهات وزير السياحة خالد رامي، بهدف تنشيط الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى مصر في إطار حملة "مصر قريبة" وخاصة منطقة الخليج العربي.
وتم تدشين المكتب خلال مؤتمر صحفي كبير، بحضور كل من السفير إيهاب حمودة، سفير مصر لدى دولة الإمارات العربية وسامي محمود، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وأحمد على مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أبوظبي ولفيف من الشخصيات العامة وممثلي البعثات الدبلوماسية و الاعلام المرئي والمقروء.

حضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى الجهات الاعلامية الامارتية البارزة كوكالة أنباء الامارات وجريدة الاتحاد والبيان وجريدة "ذا ناشيونال " الانجليزية الى جانب بعض وكالات الانباء العالمية كوكالة أنباء رويترز وبلومبيرج وغيرهم.
وخلال هذا اللقاء طرح الاعلام بعض الاسئلة تمحورت حول عدد السائحين المنتظر زيارتهم للقاهرة وحجم الاستثمار في قطاع السياحة. .اضافة الى مشروع قناة السويس الجديدة وما ستعود به من نفع على كافة قطاعات الدولة بما في ذلك القطاع السياحي.

وأعرب سامي محمود رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى كلمته عن سعادته بإفتتاح المكتب الجديد فى ابو ظبى ..و قال انها خطوة هامة تؤكد ارتباط مصر بأشقائها العرب، وأهمية دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة التي طالما وقفت الى جانب مصر على جميع الاصعدة.. والتي تعد أبرز الاسواق تصديراً للسياحة الى مصر.
كما تعزز هذه الخطوة الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة لاجتذاب 20 مليون سائح بحلول عام 2020 وتحقيق إيرادات سياحية بقيمة 26 مليار دولار."

من جانبه قال أحمد على مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي فى ابو ظبى / ان مصر تسعى من خلال هذه الخطوة الى فتح آفاق جديدة للتعاون السياحي مع الدول العربية، وخاصة مع دول الامارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والاردن ولبنان/.

وأعرب عن تطلعه للتعاون مع مختلف الجهات بما في ذلك شركات الطيران ومنظمي الرحلات لطرح حزم تنافسية بقيمة مضافة للسائح العربي، واعداد برامج تناسب كافة شرائح المجتمع الاماراتي والجاليات المقيمة بها بكافة جنسياتها، بالاضافة إلى العمل مع الجهات الاعلامية التي طالما بذلت جهدا كبيراً في تعزيز التدفق السياحي من هذه الاسواق الرئيسية الى مصر ."