رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال لقائه السفير المصري الجديد لدى الإمارات

"الطيب" يشيد بدور القيادة الإماراتية في دعم الأزهر

جريدة الدستور

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير وائل جاد، سفير مصر الجديد لدى الإمارات، وذلك في إطار التنسيق بين الأزهر الشريف وسفارة مصر بالإمارات.

رحَّب شيخ الأزهر بالسفير وائل جاد، متمنِّيًا له المزيد من التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية بدولة الإمارات الشقيقة.

وقال الطيب: إن الأزهر الشريف يعمل على كافة المستويات لنشر الفكر الإسلامي المعتدل، وإحلال السلام الاجتماعي في مختلف الدول، ولا يألو جهدًا في توعية المسلمين بخطورة الأفكار المتطرفة التي تتنافى مع تعاليم الإسلام ومبادئه السمحة، لافتا إلى جهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة الطيب في تعميم ثقافة السلم والتسامح وتعزيز الحوار داخل المجتمعات المسلمة وتعميم صحيح الإسلام، وفَهْمِ رسالته السامية، فضلاً عن قوافل السَّلام التي جابت العديد من دول العالم.

وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر بما يحقق تطلعات وطموحات الشعب المصري نحو الاستقرار والمزيد من التقدم والازدهار، وكذلك أشاد بالدعم المتميز الذي يلقاه الأزهر على كافة المستويات من القيادة الإماراتية صاحبة الرؤية الحكيمة والأصيلة، بالإضافة إلى دورها البارز في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وجهودها الحثيثة في مواجهة التطرف والإرهاب.

كما أشاد بتنبه الإمارات بالمخاطر التي تحدق بالأمة العربية، وأنه سعد جدا بالقانون الذي صدر مؤخرًا بالإمارات والذي يجرم ازدراء الأديان والإساءة للأنبياء والرسل والصحابة، ويجرم التكفير، وهذه خطوة مهمة في دعم الوطنية بين أبناء الشعب الواحد.

فيما أبدى السفير وائل جاد سعادته بلقاء شيخ الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر يحظى باحترام العالم كله بفكره المعتدل، وأنه سيعمل على التواصل مع هذا الصرح العلمي العريق لتبادل وجهات النظر في مستجدات الأمور على الساحة العربية والدولية.