رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شباب الأعمال" معرض تحضيري لمهرجان السياحة والتسوق

جريدة الدستور

أعلنت جمعية شباب رجال الأعمال عن تنظيم معرض تحضيري لمدة 3 أيام في محافظة بورسعيد تمهيدا لتنظيم مهرجان السياحة والتسوق بالمحافظة مطلع العام القادم.

وأكد مصطفى جبر رئيس فرع الجمعية بمحافظة بورسعيد أن الجمعية نسقت مع المحافظة لإقامة المعرض التحضيري على مدار 3 أيام تبدأ من 27 إلى 29 أغسطس الجاري.

وأوضح جبر أن المعرض سيقام في إطار تنشيط السياحة الداخلية مجددا لبورسعيد كتجريب للمهرجان الذي سيقام على مدار 15 يوما وأوضح جبر أنه يجرى التنسيق حاليا مع محافظ بورسعيد بناء على توجيهات مجلس الوزراء لخروج المعرض التجريبي بالشكل اللائق باسم محافظة بورسعيد وموقعها العالمي.

وأشار رئيس فرع الجمعية ببورسعيد إلى أن المعرض سيشارك به للمرة الأولى مجموعة من الشركات التوكيلات العالمية وعدد من تجار بورسعيد برعاية شركات عالمية.

وقال جبر، إن الجمعية وضعت مع الشركة المنظمة ترتيبات لإظهار المعرض بشكل عالمي أسوة بالمدن العالمية المطلة على موانئ البحر المتوسط بدول أوربا.

ولفت جبر، إلى أنه وقع الاختيار على حديقة المنتزه ومحيطها والممشى السياحي لإقامة المعرض متضمن الرحلات الترفيهية والسياحية لزوار بورسعيد وبعض المدخلات التي تضفي جو من البسمة والبهجة على وجوه الزوار منها ألعاب المابتشوا وسيارات التسابق والرسم على الوجوه وتقديم الهدايا المجانية من الشركات العالمية للمواطنين.

وقال رئيس فرع الجمعية، إنه سيتم الترتيب مع سيارات الأجرة لارتداء زي خاص وكذا المحال المشاركة في المهرجان والمعرض.

وتحدث مصطفى جبر عن وجود العديد من المعوقات التي تحاول الجمعية التغلب عليها من بيروقراطية الفهم لدى مسئولي هيئة الآثار وتنشيط السياحة ومسئولي النظافة بالحكم المحلي رغم قرار المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة أسامة أنور السكرتير العام المساعد وكان الجميع ليس لديه رغبة في العمل من أجل بورسعيد وشعبها أو أنهم ليس لديهم الرغبة في انتعاش بورسعيد تجاريا وسياحيا وبقاء الحال على ما هو عليه.