رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر خريطة احتفالات محافظة دمياط بافتتاح قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

تواصل محافظة دمياط مظاهر الاحتفال بإفتتاح قناة السويس الجديدة بالشوارع والميادين مع عروض فنية وموسيقية بمسرح ميدان الساعة ومسرح اللسان.

ومن المقرر أن تتحرك في الثانية ظهراً غدا الإثنين، مسيرة بحرية من الشيخ ضرغام يستقبلها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، في ميدان الساعة على شاطئ نهر النيل.

ويقام حفل فني بميدان الساعة بمدينة دمياط يوم الثلاثاء 4/8/2015 يحضره المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية وجماهير محافظة دمياط للتعبير عن فرحتهم بهذا الإنجاز التاريخي الكبير .

أما الأربعاء 5/8/2015 السابق للإفتتاح فيشمل تجمع طابور عرض للمشاركين في الاحتفال أمام النصب التذكاري بمدينة دمياط في الساعة العاشرة، ثم يتحرك طابور العرض الذي تشارك به قوات الأمن بمصاحبة موسيقى الشرطة والمشاركين من التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة إلى ميدان الساعة بمشاركة عربات الزهور وفرقة دمياط للآلات الشعبية بالتزامن مع عروض نيلية بالزوارق والحسكات حيث تقام إحتفالية كبرى بهذه المناسبة.

ويستقبل المحافظ طابور العرض بميدان الساعة، ويلقى كلمته بهذه المناسبة الوطنية التاريخية العظيمة ويشهد المشاركون عرض فيلم وثائقي عن مشروع قناة السويس الجديدة على شاشة ميدان الساعة بدمياط وشاشة العرض بمدينة رأس البر طوال اليوم .
ويختتم المحافظ هذه الفعاليات بإقامة حفل فني بمنطقة اللسان برأس البر في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الأربعاء الموافق 5/8/2015 .