رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح برنامج جامعة الطفل

الدكتور عباس منصور،
الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل افتتاح برنامج جامعة الطفل بالجامعة، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع اكاديمية البحث العلمي.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا البرنامج يمنح فرصة كبيرة للأطفال لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات الجامعة المختلفة وهناك تجارب عديدة للجامعة في رعاية المبتكرين من مختلف الفئات العمرية.

وأوضح أن البرنامج يهدف لتبسيط العلوم واكتشاف المواهب العلمية وانتقاء المبدعين من خلال التدريبات التي يتلقاها الأطفال داخل الجامعة في عدة تخصصات، قائلًا: إن هؤلاء الأطفال هم الذين يصنعون المستقبل من خلال التعليم الجيد والإرادة.

وأضاف الدكتور محمود سيد عبد الصادق مسئول جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي، أن هذا البرنامج يتم تنفيذه في 26 جامعة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ورسالة هذا البرنامج هي بناء جيل كامل يبني مصر في القرن الحادي والعشرين ويتضمن البرنامج تدريبات في مجالات الطاقة والمياه والبيولوجي والفنون والآثار والفضاء والفلك.

وأشار إلى أن تجربة جامعة الطفل بدأت في المانيا ودول الاتحاد الأوروبي.. وأكد أن التدريب خلال فترة الصيف يستمر لمدة 15 يوما وخلال فترة الدراسة يوم بشكل أسبوعي، وسوف يتم تقسيم الأطفال إلى مجموعات طبقا للفئة العمرية.

تضمنت فعاليات الاحتفال عرض فيلم تسجيلي لزيارة الجامعة لمشروع قناة السويس الجديدة في مختلف مراحل المشروع، شهد حفل الافتتاح الدكتور محمد خليل العماري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والأطفال المقبولين بالبرنامج وأولياء أمورهم.