رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اانتهاء من صيانة مدارس أسيوط والقضاء على الدروس الخصوصية

عبد الفتاح أبو شامة،
عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة لتربية والتعليم بأسيوط

قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة لتربية والتعليم بأسيوط، إنه تم التشديد على ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة فى المدارس وتجهيزها لتستعد لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي مع توفير كافة مستلزمات المدارس التي يزيد عددها عن 2000 مدرسة بالمراحل المختلفة، مع ضرورة المتابعة اليومية مع مخازن الكتب لاستلامها وتوزيعها قبل بدء العام الدراسي.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده وكيل الوزارة بمديرى عموم الإدارات التعليمية المختلفة؛ لمناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وذكر أبو شامة بأنه تم عمل مسح شامل للمدارس التى كانت تحتاج لصيانة، وتم مخاطبة مركز توزيع الكتب الدراسية لإرسال بقية الكتب قبل بدء العام الدراسى حتى يتسنى لنا تسليم الطالب الكتب كاملة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تحديد العجز فى هيئة التدريس واجراء عمليات النقل والندب خلال الأيام القادمة لضمان استقرارالعملية التعليمية مع أول يوم عمل فى الدراسة.

وشدد أبو شامة خلال الإجتماع على حظرالدعاية الانتخابية والتحدث في السياسة والانتخابات داخل الحرم التعليمي، مشيرا إلى ضرورة مخاطبة كل مدرسة بإرسال بيان للإدارة التعليمة التابعة لها بأسماء المعلمين الذين لديهم مراكز للدروس الخصوصية، متضمن اسم المدرس ورقم الكود والرقم القومي وتاريخ التعيين؛ لإرسالها إلى لديوان الوزارة ومصلحة الضرائب.