رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. إستيراتيجيون: الفرقاطة "فريم" وحدة قتالية وبحرية كاملة

جريدة الدستور

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة، "إن الفرقاطة "فريم" هي أحدث أساليب التسليح المتقدم"، مشيرًا إلى أنها تعتبر وحدة قتالية كاملة قادرة على الاشتباك مع سفن السطح والغواصات وأي أهداف جوية أو برية.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، "إن إضافة هذه الفرقاطة تزيد من القدرات العسكرية للقوات المسلحة، خاصة القوات البحرية".

وأكد أن إضافة هذه الفرقاطة تلبي مسؤوليات ومطالب القوات المسلحة كقوة إقيليمة ذات قوى كبيرة قادرة على حماية مصالح مصر الحيوية خارج حدودنا، لافتًا أن العالم يقدر مصالحه لدى مصر ويتسابق لكي يلبي مطالبها.

من جانبه قال اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة، "إن إضافة الفرقاطة "فريم" تزيد من القدرات العسكرية للقوات المسلحة، خاصة البحرية.

وأشار إلى أن هذه الفرقاطة هي بمثابة قوة بحرية كاملة بها مهبط للطائرات ولديها مهبط هليكوبتر خاصة بها وتحتوي على 8 صواريخ بحرية، ومضادة للغواصات، ورشاشات مزدوجة و16 صاروخًا موجهًا.

وتابع: "إن الفرقاطة تحتوي على مدفع "76 ملم" ومدفعين "عيار 20 ملم" وطولها 124 مترًا، وسرعتها 50 كيلو في الساعة، ومداها يصل إلى 6 آلاف ميل بحري، ويديرها طاقم بحري يتكون من 108 أفراد، ويقدر ثمنها بـ1600 مليون يورو.

جاري تحميل الفيديو..