رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عروض فنية لـ"ثقافة المنوفية" فى افتتاح قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

ينظم فرع ثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة محمود طرية، وبالتعاون مع جهاز مدينة السادات، احتفالية كبرى، وذلك في الخامس من أغسطس الجاري، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

تتضمن الاحتفالية، كرنفالا فنيا يجوب شوارع المدينة، بالإضافة إلى حفل ليالي أضواء المدينة على المسرح الصيفي بقصر ثقافة السادات، ومعارض فنية وعروض سينما للمراحل التاريخية لقناة السويس بمواقع الفرع وأمسيات أدبية بنوادي الأدب لأدباء المنوفية.

ويقيم الفرع برنامجا مركزيا بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، يوم 6 أغسطس في الفترة الصباحية، تتضمن كرنفالا فنيا لفرقتي المنوفية للفنون والآلات الشعبية، وذلك أمام المبنى الإداري لمقر فرع ثقافة المنوفية بشبين الكوم.

أما في الفترة المسائية تتضمن العروض، معرض فنون تشكيلية لفناني المنوفية عن قناة السويس، ورشة رسم أطفال عن المشروع إلى جانب حوار مفتوح تحت عنوان "قناة السويس الجديدة الوطنية والانتماء" يشارك فيه الدكتور جمال حماد أستاذ علم الاجتماع جامعة المنوفية، والدكتور سيد مكاوي أستاذ التاريخ جامعة المنوفية، ويدير الحوار الإعلامي عبد المنعم حجازي.

ويعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن مراحل العمل بالمشروع، محاضرة بعنوان "قناة السويس الجديدة قاطرة التنمية في مصر" يلقيها الدكتور منصور عبد السميع أستاذ التاريخ جامعة المنوفية، وتختتم الليلة بحفل فني لفرقة المنوفية للموسيقى العربية.