رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو الليثى: "واحد من الناس" تطلق حملة للتبرع للمصابين بنقص الدم

جريدة الدستور

أكد الاعلامى عمرو الليثى، أن مؤسسة واحد من الناس تُطلق حملة لمساعدة مرضى الهيموفيليا "المصابين بنقص الدم ويحتاجون للتبرع بالدم بشكل دورى "
وقال الليثى أن برنامج واحد من الناس قد تلقى استغاثة مرسلة إليه من مرضى الهيموفيليا ببنك الدم ، حيث أن كل مريض يحتاج حوالى 4 أكياس دم فأكتر فى الشهر ، وسعر الكيس 950 جنيه.
وأضاف الليثى أن القرارت الصادرة من وزارة الصحة بمبلغ 2500جنية كل ستة شهور، وهى لا تكفى بالقياس لعدد المرضى ، لافتًا إلي أن خطورة هذا المرض تكمن في قلة نسبة الفاكتر فى الجسم مما يؤدي إلي حدوث تيبس فى العضلات أو نزيف يسبب الموت مما يصعب معاناة مرضى الهيموفيليا.
وناشد الليثى أصحاب القلوب الرحيمة بالتفاعل مع هذه الاستغاثة، والتواصل مع برنامج واحد من الناس للتبرع حتى يتم رفع المعاناة عنهم، وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم.
ويأتى إطلاق تلك الحملة في إطارالدور الهام للإعلام فى مناقشة قضايا وهموم المجتمع، وأن يكون مرآة صادقة تنقل الصورة بمصدقية وأمانة، وأيضاً فى ظل اهتمام مؤسسة وبرنامج "واحد من الناس" بالتواصل مع المصريين ومساعدتهم ودعمهم فى شتى المجالات، وإيصال معاناتهم وأحلامهم والاستجابة لها والمساعدة فى حلها.