رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفر "مريم" بثانوية المنيا يتكرر مع "مروة" بكفر الشيخ

جريدة الدستور

يبدو أن مسئولي الكنترول بالثانوية العامة أرادوا أن تكون هناك وحدة وطنية في كل شيء، حتى في خطأ الحصول على صفر بالثانوية العامة، فما إن تم الإعلان عن مأساة حصول الطالبة مريم ملاك ذكري بمدرسة صفط الخمار الثانوية بالمنيا، والتي فوجئت بحصولها على صفر في كل المواد حتى ظهرت مأساة جديدة لزميلتها،  ولكن هذه المرة بكفر الشيخ، وهي الطالبة مروة محمد عيسى أبو حمودة من قرية قبريط التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ، والتي فوجئت بحصولها على درجة صفر في جميع المواد السبع بامتحانات الثانوية العامة "علمي علوم".

قال والد الطالبة "مروة" بعد أن عرف برسوب ابنته في جميع المواد توجه للمدرسة وحصل على استثمارة نهائية بالدرجات، وكانت المفاجأة أنه اكتشف أنها حاصلة على صفر في جميع المواد الأساسية، وأنها لم تنجح سوى في المواد الثلاث غير المضافة للمجموع مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، فذهلت أسرتها مما حدث وتقدم بشكوى بذلك إلى وزير التعليم والقيادات التعليمية بالمحافظة للتحقيق في الواقعة.

وأضافت الطالبة مروة محمد عيسى أبوحمودة الطالبة بالصف الثالث الثانوي القسم العلمي علوم والمقيدة بمدرسة قبريط الثانوية المشتركة التابعة لإدارة فوة التعليمية بكفر الشيخ أنها أدت الامتحانات أمام لجنة مدرسة فوة الإعدادية بنات ورقم اللجنة 1095 تابعة لكنترول الإسكندرية بنبوية موسى ورقم جلوسها 460081 وفوجئت بحصولها على درجة الصفر في جميع المواد السبعة ومجموعها صفر بالرغم من أنها كانت تذاكر 10 ساعات يوميا.

وأشارت إلى أن والداها تقدم بتظلم إلى كنترول الإسكندرية واطلع على أوراق الإجابة الخاصة بابنته، وفوجئ أن أوراق الإجابات الموجودة بالكنترول ليست كراسات إجابات ابنته، وأن الخط الموجود غير مطابق لخط ابنته.

وقال والد الطالبة إن ابنته حصلت على 241 من 260 في الصف الثاني الثانوي، أي بمجموع 92.55، وكانت من الأوائل بمدرسة قبريط الثانوية المشتركة.

وتساءل والداها من المسئول عن هذا الخطأ الذي أودى بمستقبل ابنته وتسبب لها في انهيار وبكاء مستمر وإحباط وصدمة لجميع الأسرة.

وطالب والداها، رئيس الوزراء و الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ومحافظ كفر الشيخ، رفع الظلم عن ابنته في أقرب وقت.