رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..تعرفي كيف تنتقين العصائر الصحية لعائلتك

جريدة الدستور

أتى صيف هذا العام بموجة حر شديدة لم نشهدها من قبل؛ الأمر الذي يجعل من الماء والسوائل الحل الوحيد للتغلب على الجفاف، واستعادة ترطيب الجسم.
ولتحققي أقصى فائدة لكِ ولأسرتك، لا بد وأن تضمني حصولهم على الأنواع الطبيعية من العصائر، والابتعاد عن المخلوط منها بمواد أخرى.

أوضح كابتن محمد باتيستا، مدرب كمال الأجسام، أن تناول الفاكهة بصورتها الكاملة أفضل من تناولها في صورة عصير؛ وذلك لإحتواء الفاكهة على الألياف الطبيعية التي تبطئ من عملية الهضم، وتعطي إحساسًا بامتلاء المعدة والشبع السريع.

واستكمل: "إن شرب العصائر أيضًا مفيد في أوقات معينة كممارسة الرياضة؛ كونه مصدر طاقة سريع الهضم، ويمد الجسم بالسكريات والطاقة اللازمة لمواصلة التمرين، أو بعد الانتهاء منه، وفي أوقات الحر الشديد؛ وذلك لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة منه في العرق".

وأكد باتيستا أن تناول العصائر الطبيعية المعدة منزليًا أفضل من تناول الجاهز منها أو المعلب؛ وذلك لضمان مكوناتها ونظافتها، وقلة تكلفتها.

وشدد باتيستا على ضرورة الاهتمام بقراءة مكونات العصائر المعلبة قبل شراءها، والتأكد من خلوها من المواد الضارة، وحساب محتواها من الطاقة، البروتين، والدهون، والتأكد من ملاءمتها لمعدل السُعرات المسموح، خاصة لمتدربي الألعاب الرياضية، ومتبعي الأنظمة الغذائية محدودة السُعرات الحرارية، والأطفال، والمرضى.

وأكد مدرب كمال الأجسام توافر أنواع مصنوعة من فاكهة طبيعية 100%، دون إضافة سكر، وخالية من المواد الحافظة والألوان الصناعية، والتي تكون محدودة بمدة صلاحية لا تزيد عن 4 أو 5 أيام، مع زيادة في أسعارها عن الأنواع العادية.