رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تفاصيل تفقد محلب الاستعدادت النهائية لافتتاح قناة السويس

جريدة الدستور

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أعمال الاستعدادات والتجهيز للحدث العالمى الكبير والاحتفال الأسطورى لافتتاح قناة السويس الجديدة المرتقب فى السادس من شهر أغسطس الجاري.

رافقه في جولته الميدانية اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية.

وبدأت جولة "محلب" ومرافقيه من الوزراء والمحافظين، بتفقد أعمال التجميل والتطوير التى تم تنفيذها بمنطقة بوابة تحصيل الرسوم بالكيلو 86 على طريق الإسماعيلية – القاهرة، كما تم خلال الزيارة تدشين العمل الفنى الكبير والذى يحمل اسم "أم الدنيا " من عمل الفنان التشكيلى الدكتور طارق الكومى، والذى تم إقامته بمنطقة مدخل الإسماعيلية أمام بوابة تحصيل الرسوم.

وتضمنت الجولة تدشين تمثال آخر يحمل اسم "حارس التاريخ " بنهاية الطريق الدائرى والذى يطل على قناة السويس الجديدة من عمل الفنان التشكيلى الدكتور سعيد بدر والتمثالان يعبران عن عظمة الشعب المصرى والإرادة المصرية.

وعقب الانتهاء من تفقد كافة الأعمال والاستعدادات التى نفذتها محافظة الإسماعيلية توجه رئيس الوزراء ومرافقوه لزيارة مستشفى الإسماعيلية العام، فى حضور الأستاذ الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، وتفقد أروقة المستشفى وتفقد أقسام الاستقبال والعيادات الخارجية والالتقاء بعدد كبير من المرضى والمواطنين داخل المستشفى والاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم، التى وعد رئيس الوزراء بالعمل على تلبيتها.

وخلال زيارة المستشفى، أصدر رئيس الوزراء قرار بسرعة الانتهاء من استكمال أعمال التطوير الشامل ورفع الكفاءة لجميع أقسام المستشفى ووضع خطة زمنية لتنفيذ تلك الأعمال لتصبح نموذجا يحتذى به على مستوى جميع المستشفيات العامة بمختلف محافظات الجمهورية، ويتم بعد ذلك تعميم التجربة على جميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظات.

وأضح "محلب" أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير المنظومة الصحية ورفع مستوى الأداء للخدمات الطبية والعلاجية التى يتم تقديمها للمواطنين، مؤكدًا أن الحصول على العلاج والدواء والخدمة الطبية حق أصيل لكل مواطن.