رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"هيل إنترناشيونال" تنتهي من أعمال تطوير فندق النيل ريتز كارلتون بتكلفة مليار جنيه

جريدة الدستور

انتهت شركة هيل انترناشيونال العالمية لإدارة المشروعات، من كافة الأعمال التطويرية لفندق النيل ريتز كارلتون، المملوك لشركة مصر للفنادق، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، والتي بدأت أعمال تطويره منتصف عام 2011، واستمرت حتى نهاية يوليو 2015 بتكلفة إجمالية اقتربت من المليار جنيه.
وافتتح أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مساء أمس، أعمال تطوير فندق النيل ريتز كارلتون وتسلميه لشركة الإدارة، بحضور خالد رامي، وزير السياحة، وعددًا من قيادات الشركة القابضة للسياحة والفنادق.
وأكد وليد عبد الفتاح، المدير الإقليمي لمنطقة أفريقيا بشركة هيل إنترناشيونال لإدارة المشروعات، أن فندق النيل ريتز كارلتون أصبح بعد عملية التطوير من أبرز الفنادق في المنطقة، موضحًا أن الفندق يتكون من 13 طابقًا، تشمل 327 غرفة شاملة، و52 جناحًا بمستوياته المختلفة، وسيتم البدء الرسمي في التشغيل بنهاية شهر سبتمبر المقبل.
وأوضح أن الانتهاء من تطوير فندق النيل ريتز كارلتون وبدء تشغيله، يمثل إضافة لشركة هيل إنترناشيونال، خاصة وأنها اعكفت على عملية التطوير في أصعب الظروف التي مرت بها البلاد، خاصة مع قرب الفندق من ميدان التحرير.
وأضاف: "إن عملية تطوير المشروع تمت على عدة مراحل الأولى هي أعمال التصميمات والاستشارات الهندسية، والثانية هي مرحلة الأساسات، والتي أسندت إلى شركة "باور إيجبت"، والمرحلة الثالثة تمثلت في أعمال التكسير ثم أعمال الهدم والإزالة للمنطقة الخلفية والأمامية وفصل الشبكات، وقامت شركة المقاولون العرب بتنفيذها بالكامل ثم مرحلة الأعمال الإنشائية، والتي تم إسنادها لتحالف شركتي أرواسكوم والمقاولون العرب.
وأشار عبد الفتاح إلى أن المرحلة الخامسة تمثلت في الأعمال المعمارية والكهروميكانيكية ونفذتها شركة العربية للمقاولات.