رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير السعودي بالكويت: نحن فخورون بإنجاز قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

قال الدكتور عبد العزيز الفايز، سفير السعودية لدى الكويت، إن مشروع قناة السويس الجديدة، والتى تم إنجازها في وقت قياسي، سنة تقريبًا، بجهود مصرية خالصة وتمويل مصري هو المشروع القومي العملاق الثاني في التاريخ المصري الحديث بعد السد العالي.

وأضاف السفير - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت - "يسعدني أن أقدم التهنئة بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة إلى مصر رئيسًا وحكومة وشعبًا، وكذلك أهنئهم بالأعياد القومية المصرية التي توافق ذكرى 23 يوليو.

وقال الفايز: "نحن فخورون بالإنجاز المصري ويزداد فخرنا حجمًا عندما ندرك ويدرك العالم كله حجم المساهمة التي ستقدمها قناة السويس الجديدة لحركة النقل البحري في العالم من حيث اختصار الوقت وسرعة وصول السلع والخدمات من مناطق العالم المختلفة إلى الجسر الشمالي من الكرة الأرضية".

وأشار إلى التعاون وعلاقات الأخوة والانتماء المشترك بين السعودية بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ومصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا: إن الحديث عن العلاقات المصرية السعودية يطول، فهي علاقات أثبتت الأيام متانتها وقدرتها على مواجهة الأخطار المشتركة التي تهدد المنطقة، لافتًا أن التواصل المصري السعودي مستمر.
وأوضح، يجب أن ندرك أن العلاقات المصرية السعودية قديمة قدم الدولتين، وأنها علاقات في العهود المختلفة في الدولتين كانت دائمًا علاقات أخوة وتعاون وشعور، كذلك بالحاجة إلى وحدة الصف والهدف في مواجهة الأخطار الخارجية.