رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الأردني يقتل متسللين حاولا اجتياز الحدود الأردنية السورية

جريدة الدستور

أفاد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري مساء امس الخميس بأن قوات حرس الحدود قتلت شخصين حاولا التسلل عبر الحدود الأردنية السورية.

وقال العامري - في بيان له – "إنه وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة حول عدم محاولة اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة وخطورة ذلك ، فقد حاول شخصان التسلل عبر الحدود وتم التعامل معهما حسب قواعد الاشتباك مما أدى إلى مقتلهما".

وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أحبطت مؤخرا العديد من حالات التسلل من وإلى المملكة عبر الشريط الحدودي مع سوريا ، إضافة إلى إحباط عملية تهريب كميات كبيرة جدا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر والمتفجرات والمخدرات وكميات كبيرة من السجائر من أراضي سوريا باتجاه أراضيه.

وتشهد الحدود الأردنية السورية - التي يبلغ طولها 378 كم - حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات في الأردن عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضي المملكة.

وتشدد القوات المسلحة الأردنية على أنها لن تسمح لأحد باختراق حدودها أو اجتيازها بطريقة غير شرعية وأنها لن تتهاون مع أي كان ممن يحاولون المس بأمن الأردن ومواطنيه وستقطع اليد التي تمتد لإيذاء أي أردني أو ترويعه داخل حدود المملكة.