رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. محلب: طالبت بمنع المخاطر قبل حدوثها.. ولابد من فتح ملفات الفساد بقوة

محلب
محلب

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه طالب بالبحث عن المخاطر لمنعها قبل حدوثها، مؤكدا أن الإهمال أصبح أخطر من الإرهاب.

وقال خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج "القاهرة 360"، على قناة "القاهرة والناس"، أن عدم قطع الأرزاق لا يمكن أن يكون على حساب أرواح المواطنين.

وأضاف أن الترهل يأتي من التعود على الأخطاء ولابد من فتح ملفات الفساد بقوة، مشيرًا إلى أنه اجتمع مع القائمين على التعليم بالوزارة والمحافظة ووضع محاور لتطوير التعليم.

وتابع: أن الترهل يأتي من التعود على الأخطاء حيث لابد من فتح ملفات الفساد بقوة، مشيرًا إلى أنه اجتمع مع القائمين على التعليم بالوزارة والمحافظة ووضع محاور لتطوير التعليم.

وأشار إلى أن الحكومة لديها مشروع قومي لصيانة المباني التعليمية سيتم الانتهاء منه قبل بدء العام الدراسي.

وأشار محلب إلى أن الحكومة استحدثت وزارة لأول مرة في تاريخ مصر تحت مسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني للارتقاء بالعمالة، مضيفًا أن الدولة تهتم كثيرًا بتدريب الكوادر ورفع مستوى التعليم الفني لرفع مستوى العمالة.

وأضاف أنه تم الربط بين وزارة التعليم الفني واحتياجات الصناعة لتوفير العمالة اللازمة والماهرة، موضحا أن الدولة لديها مركز لتطوير التعليم، مؤكدا أننا أصبحنا نمتلك الإرداة والرؤية والمراقبة، مضيفًا أن الرؤية إذا لم تتحول إلى إنجاز فلن يكون لها قيمة.