رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صور.. ندوة الأهمية السياسية والاقتصادية لقناة السويس الجديدة بسوهاج

جريدة الدستور

عقد مركز النيل للإعلام بسوهاج، ندوة موسعة، اليوم الخميس، حول الأهمية السياسية والاقتصادية لافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج.

حضر الندوة حشد من أهالي سوهاج، يتقدمهم "أحمد أبو دهب" المستشار العمالي للمحافظة، و"أنور محروس" رئيس لجنة المجتمع المدني بسوهاج، وتخللها بث الأغاني الوطنية المعبرة عن فرحة المصريين بهذا الحدث الكبير، عبر إذاعة مجلس المدينة.

من جانبه، أكد عبدالعليم عبد الراضي، مدير مركز النيل بسوهاج، أن دلالات احتفال ومشاركة المصريين في افتتاح قناة السويس الجديدة، هي تعبير عن قوة الإرادة المصرية في تغيير الواقع وتحقيق المستحيل للعبور نحو المستقبل والتغلب على المشاكل التي تواجههم، حيث تم تمويل المشروع بأموال مصرية خالصة، خلال عشرة أيام، ونُفِّذَ في أقل من عام بفكر مصري ومعدات حديثة.

وتقدم رئيس لجنة المجتمع المدني بسوهاج، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي استطاع أن يجمع المصريين حول مشروع هام سيجلب الخير والرخاء والنماء لكل ربوع مصر، ويخلق مناطق صناعية واعدة بعمل قناة ثانية موازية للقناة القديمة التي تم افتتاحها عام 1869 في عهد الخديوي سعيد بعرق وجهد المصريين.

وتابع: "واليوم سيواصل المصريون هذا الجهد، بعزم الأبناء، ليفتتحوا قناة السويس الثانية الموازية يوم 6 أغسطس 2015، لتكون رافدا وفاتحة خير على مصر والعالم".