رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة السكان: لا نفرض على الأسرة إنجاب عدد محدد من الأطفال

جريدة الدستور

أكدت وزيرة الدولة للسكان الدكتورة هالة يوسف، أن الوزارة لا تفرض على المواطنين إنجاب عدد محدد من الأطفال، بل تهدف إلى تحقيق توازن بين عدد السكان وموارد الدولة، ولذلك يتم توعية المواطنين بكل ما يتعلق بتنظيم الأسرة، مع توفير الخدمات المتعلقة.
وأشارت الوزيرة، في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها داليا حسن، مستشار وزير السكان للدعم الفني، خلال انعقاد المجلس الإقليمي للسكان بمحافظة الجيزة، إلى أن وزارة السكان ستشهد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، ورشة عمل لوضع الخطة التنفيذية السنوية لمحافظة الجيزة، وذلك في ضوء الاستراتيجية القومية للسكان 2015 /2030، والخطة التنفيذية الخمسية وما تضمه من محاور أهداف أساسية.

وأوضحت أن الخطة التنفيذية لمحافظة الجيزة ستوضع بشكل غير مركزي، بحيث تكون هناك مرونة فيما يتم وضعه حتى تتماشى مع احتياجات المحافظة، مشيرة إلى أن رؤية الاستراتيجية القومية للسكان، تهدف إلى تحديد الصورة التي نسعى ليكون عليها المجتمع المصري من منظور سكاني بعد 15 عاما، بحيث تكون هناك قدرة على تلبية تطلعات المجتمع وتحقيق حياة أفضل لأفراده.
شارك فى الاجتماع الذي عقد بمقر محافظة الجيزة الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة، وتم مناقشة الإنجازات في محافظة الجيزة، واستعراض منهجية المتابعة والتقويم التي سوف يتم تضمينها خطة المحافظة المزمع الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة.