رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. النص الكامل لكلمة السيسي بحفل تخريج دفعة من الكليات والمعاهد الحربية

جريدة الدستور

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية إلى سمو الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على حضوره حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية الحربية والمعاهد العسكرية.

وقال السيسي في كلمته بحفل تخريج طلاب الكلية الحربية والمعاهد العسكرية: "إن حضور سمو الأمير السعودي الحفل يعد امتدادا لمواقف المملكة العربية المشرفة تجاه مصر وشعبها واستكمالا لمشاعر خادم الحرمين الشريفين الذي تطوع للدفاع عن مصر عام 1956 ودعم المجهود الحربي في حرب أكتوبر".

وأضاف أن حضور سمو الأمير السعودي هو أيضًا دليل على عزم أكيد وإرادة مصر لاستمرار العلاقات الأخوية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تمييزا.

وتابع موجهًا رسالة إلى الأمير السعودي "حضور سمو الأمير محمد اليوم رسالة قوية للشعبين المصري والسعودي ورسالة إلى دول الخليج بأننا دائما مع بعض.. أشكرك وأحييك وأرحب بك مرة ثانية".

واستطرد قائلا: "كان من المهم أن نعرف في الوقت الحالي التي تمر به منطقتنا العربية، فنحن أحوج أن نكون معًا لأن التحديات كثيرة والتهديدات كثيرة ولا يمكن أن نستطيع إلا معا أن نتغلب عليها".

وأكد "والحقيقة أن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي ومعا نستطيع أن نجابه هذه التحديات، وأعيد مرة آخرى أن حضورك اليوم رسالة قوية وواضحة لنا كلنا ليست في مصر والسعودية ولكن لدول الخليج والدول العربية تقول لن ترونا إلا معا".

وقال السيسي: "احتفلنا على مدار الأيام الماضية بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية كما نحتفل اليوم بتخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، والمعهد الفنى للتمريض، ودفعة الجامعيين".

وأضاف السيسي "نحن بحاجة إلى جهود أبناء مصر المخلصين وللحفاظ على أراضيها ضد أي عدوان خارجي أو عمل إرهابي جبان يستهدف الوطن ومقدرات شعبه"، موضحا أنه تتزامن مع تلك المرحلة حركة نهضوية شاملة على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية مما يتطلب نهضة أمنية وتأمين على كافة المستويات.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهئنة للطلاب الخريجين قائلا لهم: "بعد أن نلتم شرف الانضمام للقوات المسلحة والشرطة مسلحين بدرجات العلم والعمل، أدعوكم أن تكونوا قدوة في الانضباط والالتزام ونموذج يحتذى به".

وأكد أن رجال القوات المسلحة والشرطة لا يعرفون الخوف ولا يبخلون على الوطن، ويؤمنون أن الدفاع عنه شرف والموت من أجله شهادة.

وأوضح أن دور خريجي الجامعات المدنية لا يقل عن دور الكليات العسكرية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أعرب عن خالص تهنئتي لأسر الخريجين، وأقول لكم قدمتم بنفسكم مثالا حيا على الإيثار وقدمتم للوطن هدية غالية، فهنيئا لكم على هذا النبت الطيب".

كما قدم الرئيس السيسي تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الأبرياء الذين ضحوا بأرواحهم.

وتابع "سنظل نذكرهم ولن ننسى ولن نتخلى عن ذويهم وأسرهم وسنعمل معا لكي نقول إن أرواحهم لم تذهب هباء فأرواحهم هي إمداد لتسجيل أمجاد وانتصارا لمصر وديننا الحنيف".

وأعلن الرئيس السيسي، أن مصر سيكون لها برلمان جديد قبل نهاية العام الجاري لاستكمال الطريق الذي بدأته القيادة السياسية والشعب معا.

وأضاف الرئيس "أنه يسعى إلى تحقيق تنمية شاملة بشكل عادل ومتوازن".

ونوه السيسي إلى أن الشعب المصري سيفتتح شريانا جديدا للملاحة الدولية خلال أيام وهو قناة السويس الجديدة.

واستطرد الرئيس السيسي أن مشروع القناة الجديدة يمثل باكورة المشروعات الوطنية العملاقة، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشروعات الأخرى التي ستوفر فرصا جديدة للعمل مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والشبكة القومية للطرق وإنشاء مطارت دولية جديدة، وإنشاء مشروعات جديدة.