رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. حفظي: حضور الرئيس حفلات تخريج الكليات العسكرية تكريم للطلاب

جريدة الدستور

أشاد اللواء علي حفظي، مساعد وزير الدفاع ومحافظ شمال سيناء الأسبق، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لحفل تخرج دفعة جديدة بالكلية الحربية، موضحا أن حضور الرئيس حفلات تخريج الكليات العسكرية يعد تتويجا وتكريما للطلاب على جهد السنوات الصعبة التي قضوها بالكلية .

وأضاف حفظي خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" للإعلامية "نوال الحضري" على القناة "الأولى المصرية" أن هذا التكريم يعطي للطالب دفعة حماسية في بداية مشواره العملي.

وأشار إلى أن أهم مميزات المنظومة والمؤسسة العسكرية هي القيم والتقاليد التي تتوارث من جيل لجيل، موضحا أن هناك منهجية إعداد للطالب لكى يصبح محاربا مصريا تعطى للفرد إحساسا بالمسئولية .

وأشاد أيضا بقيام الرئيس السيسي بمنح الأنواط لأوائل الكليات العسكرية، موضحا أنها أيضا سمة من سمات القوات المسلحة الراسخة بصفة مستمرة ويتم تطبيقها بشكل واقعي من خلال المناسبات المختلفة، موضحا أن تكريم الأوائل يعد نموذجا وقدوة للآخرين.

وتابع "المنهجية العلمية على مدار سنوات التعليم بالكليات العسكرية بها جزء مرتبط بالعلم والثقافة ، جزء مرتبط بالبعد الصحي والبدني، وجزء بالجانب النفسي والسلوكي، ".

وأكد حفظي أن نجاح المنظومة العسكرية هو نجاح للدولة ، حيث إن تطور المنظمات العسكرية يؤدي بدوره إلى تطور كافة مناحي الحياة، مشيرا إلى أن فن القيادة وإنكار الذات أهم عوامل النجاح في الحياة العسكرية وتكوين الرجل العسكري.

وأوضح محافظ شمال سيناء الأسبق، أن العلاقة بين القائد ومرؤوسيه سمة من السمات البارزة في القوات المسلحة، مؤكدا أن القائد لابد أن يكون نموذجا لجنوده، الإخلاص والعطاء والالتزام والتفاني.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية، والمعهد الفنى للقوات المسلحة، والمعهد الفنى للتمريض، ودفعة الجامعيين.

وكان في استقبال الرئيس السيسي الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا وعدد من الوزراء، المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، ووفود من ليبيا وفلسطين والصومال والبحرين والكويت.

وشمل الحفل عروضا عسكرية متميزة يشارك فيها طلبة الكلية الحربية ووحدات من الصاعقة والمظلات، بالإضافة لعروض رياضية متميزة.