رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح جامعة الطفل بالشرقية.. الأحد القادم

جريدة الدستور

صرح الدكتور محمود سطوحي المدير التنفيذى لوحدة إدارة مشروعات التطوير بجامعة الزقازيق، أنه سيتم افتتاح "جامعة الطفل"، أحد مشروعات التطوير وخدمة المجتمع بالجامعة، والممول من أكاديمية البحث العلمى، يوم الأحد القادم، بمقر وحدة إدارة المشروعات، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة.

يحضر الافتتاح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، ونواب الجامعة وعمداء الكليات والطلاب المقبولون وأولياء أمورهم.

وأضاف سطوحي أن الهدف من تنفيذ المشروع هو خلق طفل قادر على الابتكار وفرصة حقيقية للتعليم الإبداعى غير النمطى فى مراحل الطفولة المبكرة واستجابة لمبادرة "أطفال علماء مصر" والتى أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا المشاركة في البرنامج وعددها 23 جامعة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بالمشروع من توفير قاعات المحاضرات والوسائل التعليمية لبدء الدراسة أول أغسطس.

وقال الدكتور عاطف عامر أستاذ الكيمياء العضوية بعلوم الزقازيق، ومنسق المشروع، إن برنامج الافتتاح سوف يتضمن شرحا وعرضا للبرامج المقدمة من الجامعة، وأنه تقدم للتسجيل178 طفلا تم قبول 79 طفلاً منهم، استوفوا شروط واختبارات القبول فى المرحلة السنية من 9 سنوات حتى 15 سنة مجانًا وبدون أى مصروفات.

وأوضح أن نظام الدراسة مقسم على ترمين الأول صيفى لمدة 10 أيام ويبدأ من يوم الافتتاح 8/2 إلى 15 /8 2015، ويبدأ الترم الثانى مع بداية العام الجامعى 2015 /2016 والدراسة يوم السبت من كل أسبوع لمدة 10 أسابيع ويحصل الطالب خلال فترة دراسته على عدة مميزات، حيث يتم تنمية الابتكارات والمواهب وتبنى المشروعات البحثية والأفكار البناءة ويمنح الطلاب شهادات تخرج من الأكاديمية ودروع وجوائز للأوائل، بالإضافة إلى فرصة السفر للدراسة بالجامعات الأوروبية.