رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. شباب "أفنيش" بنبروة يستغيثون من "شيخوخة" مركز الشباب

جريدة الدستور

استغاثة عاجلة من أهالي وشباب أفنيش التابعة لمركز نبروة بمحافظة الدقهلية، بالمحافظ المحاسب حسام الدين إمام، ووكيل وزارة الشباب والرياضة طارق جودة، من الإهمال المستشري بمركز شباب القرية منذ إنشائه عام 1968 والمشهر برقم 232، مطالبين بالاهتمام بمستقبل شباب مصر، وتوفير أبسط حقوقهم لشغل أوقات فراغهم فيما ينفعهم.

ورصدت "الدستور" حالة الإهمال والتردي من قبل المسئولين بالشباب والرياضة، داخل مركز شباب أفنيش والتي تدل على عدم وجد اهتمام بتنمية مركز الشباب أو أي محاولة لتطويره من القائمين عليه.

وأوضح عدد من أعضاء مركز الشباب، أنه رغم تردد الأنباء عن ورود دعم مالي كبير للمركز لتطويره؛ إلا أن ذلك لم يغير من الأمر شيئا، ولا يعلم أحد أين ذهب الدعم، حيث بقي المركز يعاني من تشوه جدرانه، حتى اللافتة الرئيسية لم تسلم من التشويه.

وأكد عدد من الشباب، أن التشوه هو السمة الأساسية لجدران وأسوار مركز الشباب، ولم يتم طلاؤها منذ عدة سنوات، بالإضافة إلى عدم نظافة المكان داخليا وخارجيا.

ويأمل الشباب بالقرية أن يجدوا في المركز المكان المناسب لاستقبالهم للممارسات هوايتهم المفضلة، مطالبين على الأقل بملعب خماسي لقضاء الشباب أوقات فراغهم في ممارسة الرياضة عليه.

وقال أحد شباب القرية: "عايزين نُصّ ملعب حتى مش ملعب كامل.. الشباب ليهم حق.. وحقهم ده مهدور في قريتنا أفنيش نبروه دقهلية.. عن نفسي ٢٥سنة مشفتش ملعب في القرية.. بنسافر محافظة الغربية نلعب ماتش كورة علشان الحرمان اللي إحنا فيه".