رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تراجع أطباء "البداري" عن استقالتهم بعد وعدهم بسد العجز

جريدة الدستور

أعلن الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، عن تراجع أطباء مستشفى البداري المركزي والوحدات الصحية، عن تقديم استقالتهم، والتي كانوا قرروا تقديمها بسبب نقص عدد الأطباء وهيئات التمريض العاملة بمركز البداري، واعتراضا على توجه نقابة الأطباء الخاص بوقف إعادة توزيع أطباء التكليف على مستشفيات أسيوط وخاصة البداري.

وقال أنور إنه تم إقناع الأطباء أن هناك عددا من الأطباء الجدد سيقومون بممارسة العمل بداية من الشهر القادم؛ للتخفيف عنهم، حيث يعمل بعض الأطباء لمدة 24 ساعة يوميا.

وأشار إلى أن رفض النقابة للتوزيع؛ يأتي بسبب قرب موعد الانتخابات ومحاولة إظهار الأمر للجميع بأن النقابة تقف في صف الطبيب ضد مديرية الصحة.

وأضاف أنور أن نقابة الأطباء تحاول الضغط عليه، والتدخل في العمل التنفيذي، وأنه عازم على عقد مؤتمر صحفي، غدا الخميس، لإظهار حقيقة الوضع في مستشفيات أسيوط.

وكان العشرات من أطباء وموظفي وممرضي مستشفى البداري المركزي، قرروا، اليوم الأربعاء، تقديم استقالاتهم بسبب المشاكل المترتبة على نقص الأطباء من مشكلات تقع مع أهلية المرضى، ومنها التعدي على الأطباء والعاملين، وكان آخرها ما حدث صباح اليوم من تعدٍ لأهل مريض متوفٍ، على الأطباء بالمستشفى بسبب عدم وجود طبيب.