رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي بالمصريين الأحرار: قناة السويس الجديدة ستغير خريطة العالم

جريدة الدستور

قال ماجد طلعت عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، أن قناة السويس الجديدة تُعد استثمارا حقيقيا في مستقبل مصر، وأنها ستغير خريطة العالم جغرافيًا، كما تؤثر إيجابيًا على الاقتصاد المصري، متوقعا أن تكون عائدات مصر من القناة ثلاثة أضعاف العائدات الحالية.

وأضاف طلعت، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن افتتاح قناة السويس الجديدة خلال أيام وفي نفس الموعد الذي حدده الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام، يدل على مدى الالتزام والتفاني لدى قيادات وجنود المؤسسة العسكرية والعمال المصريين للانتهاء من المهمة الموكلة إليهم في الموعد المحدد، وأن العامل والجندي المصري قادران على إبهار العالم إذا توافرت لدية الإرادة.

وأكد أن المشروعات الجديدة التي تقام على ضفتي القناة تساهم في حل أزمة البطالة وجلب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وسوف تزيد من حجم الوظائف في سوق العمل المصري، بالإضافة إلى توسيع حجم التجارة وحركة السفن بين أوروبا وآسيا.

وأوضح أن الافتتاح في هذا الميعاد جاء ردا على شائعات جماعة الإخوان، بأن مشروع قناة السويس الجديدة مجرد مشروع وهمي ولا جدوى اقتصادية منه، مشيرا إلى أن تلك الجماعة كانت قد روجت مثل هذه الشائعات قبل ذلك مع مشروع السد العالي في ستينيات القرن الماضي، ودأبت على نشر المزاعم ضد المشروع ذاته، ولكن اكتشف العالم كله كذبهم عندما تحول الحلم إلى حقيقة.

وشدد طلعت على أن العالم كله والتاريخ سيظل يتحدث عن إنجاز قناة السويس الجديدة، الذي يحدث في نفس الوقت التي تحاول فيه جماعات متطرفة التآمر على الشعب المصري لتهزم هذا الإنجاز العملاق.