رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهندسين الإسكندرية تنظم حملة للتوعية في اليوم العالمي لفيروس C

جريدة الدستور

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية فى اليوم العالمى لفيروس C، حملة للتوعية للوقاية من الفيروس، بالتعاون مع شباب روتاراكت فاروس، التابعين لنادى روتاري فاروس وإحدى المستشفيات الخاصة بالمحافظة.

وقالت المهندسة سمر شلبى، رئيس النقابة، إن النقابة تشارك دائما فى مختلف فعاليات المجتمع باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الهامة والتى تقوم بدورها المجتمعى، وأن مشاركة النقابة فى هذه الحملة يأتي في إطار الحرص الدائم منها فى تحقيق الصالح العام لمصر، والعمل باتجاه موازي للدولة.

وأوضحت أن الإصابة بالفيروس فى مصر لحوالى 12% وهى نسبة عالية، موضحة أن الحملة جاءت للمساهمة فى ارتفاع معدل الشفاء منه، بعد أن قطعت الدولة شوطا كبيرا فيه وعلاج ما يقرب من 135 ألف مصاب بفيروس C.

فيما أكد المهندس هادر ميتو، وكيل النقابة، أن الاشتراك فى هذه الحملة مع منظمات المجتمع المدنى المختلفة بالإسكندرية، يأتى فى إطار التكاتف المجتمعى من أجل القضاء على فيروس C فى مصر.

مشيدًا بالدور الذى يقوم به شباب روتاراكت فاروس الإسكندرية فى المشاركة فى تلك الحملة، واستغلال طاقاتهم وتوجيهها فى العمل المجتمعى.

وأشار إلى المجهودات التى تقوم بها الدولة فى توفير علاج فيرس C وإعداد حملات توعية مختلفة، ما جعل منظمة الصحة العالمية تقرر الاحتفال باليوم العالمى للفيروسات الكبدية فى مصر.