رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتفاق لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان

جريدة الدستور

أعلنت القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان أن اتصالاتها أفضت إلى اتفاق على سحب المسلحين من شوارع المخيم ومنع إطلاق النار بعد الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الثلاثاء وأدت إلى مقتل شخصين أحدهما عنصر من حركة فتح وإصابة أربعة آخرين .
وقالت هذه القوى - في بيان صدر اليوم الأربعاء - إنه "حرصا على إعادة الأمور إلى نصابها ، وإيجاد أجواء أمنية ملائمة ، قامت القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة بإجراء اتصالات مع كافة القوى والمسئولين محليا ومركزيا - وفي مقدمتهم سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور وكبار مساعديه وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة - و أكدت أنه تم الاتفاق على سحب المسلحين ومنع إطلاق النار .
وأضاف البيان " أن ما يشهده المخيم من أحداث وما يتم تداوله من شائعات واستنفارات وظهور للمسلحين والمقنعين يجعلنا جميعا نعيش حالة انعدام للأمن والاستقرار في المخيم، ويؤثر على سمعتنا داخليا وخارجيا" .
من جانبهم، قطع أهالي اللاجئ الفلسطيني دياب المحمد - الذي قتل أمس داخل مخيم عين الحلوة - طريق الصفصاف داخل المخيم بالعربات والعوائق احتجاجا على مقتل ابنهم .
يذكر أن مخيم عين الحلوة يعد أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان ويشهد توترا بين فتح ومجموعات محسوبة على القاعدة في المخيم ومنها جماعة جند الشام بعد اغتيال العقيد طلال الأردني - أحد قادة فتح في المخيم منذ عدة أيام - ، فيما تقوم ما تعرف بالفصائل الإسلامية (حماس، الجهاد ، عصبة الأنصار ) بدور الوساطة.