رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هجمات واشتباكات من عناصر الكردستاني في عدة مدن تركية

جريدة الدستور

شن أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية هجوما مسلحا بالصواريخ على مبنى مديرية أمن بلدة "ليجه" بمدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية بالمبنى ولم يخلف أي خسائر في الأرواح.

وفي ضواحي بلدة ليجه أيضا، اختطفت مجموعة مسلحة من أعضاء الكردستاني شرطيا يعمل في مديرية أمن "أورفة" بعد عودته من إجازته السنوية من مدينة "آرضروم" بشرقي تركيا.

وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية، اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن التابعة لمحافظة "بينغول" بجنوب شرقي تركيا ألقت القبض على 9 أشخاص من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني أثناء عملية التفتيش التي شنتها قوات الأمن بوسط المدينة، فيما أكد بيان صادر من مكتب المحافظ أنه تم تفتيش واقتحام منازل المعتقلين ومصادرة 4 قنابل يدوية وأربع ألعاب نارية ولوازم مختلفة، منها كمية من البنزين لتصنيع عبوات المولوتوف، إضافة إلى مسدس وبندقية.

وفي سياق متصل، أشعل الانفصاليون الأكراد ثلاث سيارات على الطريق البري الذي يربط مدينة "تونجلي" ببلدة هوزات بجنوب شرقي تركيا، رغم تدخل فرق الإطفاء التابعة لمديرية غابات تونجلي، إلا أن السيارات الثلاث تضررت بالكامل.

وفي مدينة "هكاري" بجنوب شرقي تركيا، شنت مجموعة من العناصر الكردية الانفصالية هجوما مسلحا بالصواريخ والأسلحة بعيدة المدى على مجمع سكني للمبنى العدلي في بلدة "يوكسك أوفا" التابعة لمديرية أمن هكاري.