رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العالم الإسلامي" تستنكر اقتحام المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي

جريدة الدستور

استنكرت رابطة العالم الإسلامي الأحداث التي وقعت يوم الأحد الماضي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتطرفين يهود، باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، بإغلاق أبوابه ومنع المسلمين من الدخول إليه والتعدي بالضرب والعنف على من فيه.
وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء بالسعودية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي -فى بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الليلة الماضية- إن هذا العمل العدواني ضد ثاني مسجد وضع في الأرض بعد المسجد الحرام، ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، يأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الإجرامية، التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، متحديا بذلك مشاعر الأمة الإسلامية.
وأوضح الدكتور التركي أن هذه الخطوة العدائية، التي تستهدف تهويد القدس والمسجد الأقصى هي عمل جبان وسوف تكون مغبته خطيرة، مذكرا بما أصدرته رابطة العالم الإسلامي ومجالسها، في عدة مؤتمرات ومناسبات على التمسك بعروبة المدينة المقدسة وإسلاميتها، وعدم قابلية حق العرب والمسلمين فيها للتنازل، وعدم مشروعية الإجراءات الإسرائيلية في تهويدها وطمس معالمها الإسلامية.
وطالب المجتمع الدولي بالتدخل للتراجع عن هذه الإجراءات العدوانية، داعيا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، والمنظمات الدولية والإنسانية، إلى مواجهة ما يحدث في المسجد الأقصى والقدس، ووضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة.