رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أصحاب المحلات التجارية يصرخون من بطش التنفيذيين بأسيوط

جريدة الدستور

نظمت جمعية "خدمة" الخاصة بأصحاب المشروعات التجارية بالتعاون مع حزب الوفد بأسيوط لقاء بالتجار وأصحاب المحال والعاملين بها لمناقشة المشكلات التي تواجههم مع الجهات التنفيذية والتراخيص والمحليات.

وقال هشام عثمان همام رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة وعضو الأمانة العامة بحزب الوفد، إن أصحاب المحال التجارية يواجهون العديد من المشكلات خاصة في استخراج التراخيص الخاصة بها والحد من الحملات اليومية على المحلات التجارية وتسهيل عملية الاستخراج.

وأضاف عثمان أنه في الأيام الأخيرة أصدر المحافظ أكثر من 800 قرار غلق ما تسبب في تشريد ما يقرب من 2000 عامل إضافة إلي أسرهم.
وأوضح أنه يجب أن يكون هناك آلية عمل ثابتة لتسهيل العمل لأصحاب المشاريع الصغيرة خاصة وأن السيد الرئيس عبد الفتاة السيسي مهتم بأصحاب المشاريع الصغيرة.
وأضاف هشام إن الحزب يطالب بحل كافة مشاكل المواطنين خاصة أصحاب المحال التجارية التي يعمل من خلالها شريحة كبيرة من المجتمع، موضحاً أنه يجب علي الدولة مراعاة مشاكل المواطنين وإزالة جبال البيروقراطية من أمامها وتشديد الرقابة علي الجهات التنفيذية وخاصة في عدم وجود مجالس محلية منتخبة.
وطالب أصحاب المحلات التجارية بتفعيل نظام الشباك الواحد وعدم غلق المحلات التجارية إلا بحكم قضائي والاكتفاء بالغرامة الإدارية وإنشاء لجنة لفض المنازعات يكون اختصاصها البت في مشاكل التجار والجهات التنفيذية.
وقال الدكتور وائل فوزي صاحب محل تجارية إن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يتعامل مع أصحاب المحلات والعاملين بها معاملة البلطجي وتم تحرير أكثر من محضر بإجمالي 110 ألف جنيه ولا نجد أي تعامل من التنفيذيين داخل المحافظة خاصة رغم أن كل مطالبنا كأصحاب مشاريع لا نطلب سوي تسهيل استخراج الرخصة والأوراق المطلوبة.
وأضاف: "إحنا كأصحاب مشاريع عاملين تارجت للمحليات كل أسبوع علشان ميدوناش محاضر" مضيفاً أن تنفيذ الأحكام تترد علينا أكثر من رواد المكان".
وأوضح ثابت أحمد عيد أحد العاملين بالمحال التجارية "نحن كعمالة لا يوجد لنا مصدر رزق سوي العمل في المحال التجارية التي تم غلقها وأن الدولة تعاملني كفرد مستقل وهذا خطأ فإنما أنما يجب أن تعاملني علي أني رب أسرة لدي أبناء وعلي التزامات يجب أن أوديها".