رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير مستشفى ببا وسمسطا المركزي

جريدة الدستور

زار المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، مستشفى ببا وسمسطا المركزي؛ لتفقد سير أعمال التطوير بهما، الذي تنفذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وطالب خلال جولته، بسرعة إنهاء التطوير في أقرب وقت ممكن؛ نظرًا لأهمية هذه المسشتفيات في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة، خاصة وأنها يخدمان قطاعًا كبيرًا من أبناء المحافظة، وتفقد المحافظ عددًا من أقسام المستشفيين؛  للاطمئنان على سير العمل، وتواجد الأطباء وأطقم التمريض.

وشدَّد المحافظ على ضرورة التعامل الفاعل مع مطالب وشكاوى المواطنين بعناية، مشيرًا إلى أهمية توفير الأدوية والأجهزة الطبية الحديثة بالمستشفيات، وزيادة عدد الأطباء في مختلف الأقسام وفي جميع التخصصات لتوفير الخدمة الطبية اللازمة للمواطن على مدار اليوم.

من جانبه، أوضح المقدم تامر الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أن أعمال التطوير بالمستشفيين تشمل إنشاء قسم للعناية المركزة بكل مستشفى من 12 إلى 15 سريرًا، وسيتم تطوير قسمي الغسيل الكلوي والاستقبال بالمستشفيين، إضافة إلى تغيير شبكة الغازات بالكامل لتدهور حالتها، فضلاً عن تطوير العيادات الخاريجة.

أضاف المقدم تامر: "إن أعمال التطوير تشمل أيضًا إنشاء عنابر خاصة بالأطفال وتطوير البنية التحتية بالمستشفيين بالكامل، وسيتم تزويدهما بأجهزة أشعة مقطعية جديدة، وأحدث أجهزة تحاليل، وأجهزة سونار، وأجهزة رسم قلب جديدة"، مشيرًا إلى أنه سيتم إنهاء هذه الأعمال في مدة لا تتجاوز الـ6 أشهر.