رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرحةً بقدوم الوفد الاقتصادي الروسي..

البورصة تسترد 2.6 مليار جنيه من خسائرها بختام التعاملات

جريدة الدستور

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء - منتصف تداولات الأسبوع - على ارتفاع جماعي مدعومة بمشتريات المستثمرين الأجانب.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 2.6 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 488,0 مليار جنيه، مقارنة بـ485,4 مليار جنيه لدى نهاية تعاملات أمس.

وشملت ارتفاعات: مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.79%، وبلغت قيمة المؤشر 7949.89 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" بنسبة 1.61%، ووصلت قيمة المؤشر إلى 447.17 نقطة، ومؤشر "إيجي إكس 100" بنسبة 0.46%، ووصلت قيمة المؤشر إلى 914.54 نقطة.

وبدأت جلسة التداول على حالة من الترقب من كلا الطرفين "البائع - المشتري"، تبعتها حالة من الهدوء، في ظل ارتفاع طفيف، ثم بعد ذلك بدأت القوى الشرائية في الظهور لتأخذ الأسعار لأعلى في حركة صاعدة وتوقف بذلك نزيف الجلستين السابقتين. 

وقال محمد حسين عبد الرحيم، مسؤول التحليل الفني بالجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار: "إن عملية الارتفاع جاءت نتيجة ظهور حالة من التفاؤل على صدى إعلان منير فخري، وزير الصناعة، عن زيارة الوفد الاقتصادي الروسي لمص"ر، متوقعًا أن تستمر هذه الحالة حتى نهاية الأسبوع كحد أدنى.