رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة الأولمبية الأمريكية ترفض عرض بوسطن لاستضافة ألعاب 2024

جريدة الدستور

رفضت اللجنة الأولمبية الأمريكية، الإثنين، عرض بوسطن لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس بلدية المدينة مارتن وولش أنه لن "يلتزم" بأي اتفاق مع اللجنة إذا تركت دافعي الضرائب في المدينة في مهب الريح أمام التكلفة العالية لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية، في بيان، "لم ننجح في الحصول على مساندة أغلبية سكان بوسطن لاستضافة الألعاب الصيفية 2024، وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة".

وتابع: "ولذلك ترى اللجنة الأولمبية الأمريكية أن مستوى التأييد الذي يحظى به عرض بوسطن لن يسمح لها بالمنافسة مع عروض قوية من باريس وروما وهامبورج وبودابست أو تورونتو".

وقوبل الإعلان في يناير الماضي عن أن بوسطن ستكون مرشحة الولايات المتحدة لاستضافة الألعاب الصيفية 2024 بموجة من التشكيك، حيث أظهرت العديد من استطلاعات الرأي معارضة شعبية لهذا التنظيم.

وطلب مسؤولو ماساتشوستس المزيد من الوقت قبل اتخاذ قرار نهائي بمساندة عرض بوسطن أو معارضته.

وكانت تقارير قالت أن أغلبية سكان منطقة بوسطن يعارضون الفكرة، حيث يخشى الكثيرون من أن يتحمل دافعو الضرائب في المدينة ما قدره 9.5 مليار دولار، وهي تكلفة استضافة دورة الألعاب الصيفية.

وكانت اللجنة الأولمبية الأمريكية ساندت في بادئ الأمر بوسطن على حساب مدن مثل لوس أنجليس والعاصمة واشنطن للتقدم بعرض لاستضافة ما ستكون أول أولمبياد تقام في الولايات المتحدة منذ استضافة سولت ليك سيتي للألعاب الشتوية عام 2002.

وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة بتنظيم ألعاب 2024 في 2017، بعد دراسة عروض من مدن أخرى حول العالم.