رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماكياجك "بالألوان الباردة".. لصور جذابة على "البلاج"

جريدة الدستور

لا تتم متعة المصيف وفرحته دون التقاط بعض الصور التذكارية على الشاطئ، وتسعى كل فتاة بالتأكيد للظهور بمظهر جذاب، لذلك إليكِ صيحة هذا العام في ألوان الماكياج المناسبة للبحر، وطريقة وضعها حتى لا تتأثر بالشمس.

تقول نجلاء بغدادي، خبيرة التجميل والماكياج، "إن من غير المستحب وضع ماكياج كامل على الشاطئ، لتجنب إسمرار البشرة مكان الماكياج، والتي يصعب التخلص منها بعد ذلك".

ونصحت باستخدام "الصن بلوك" فقط عند الخروج للبلاج في ساعات النهار، مع إمكانية وضع ماكياج بسيط أثناء الليل، يتكون من ماسكرا للرموش، وجلوس الشفاة، وبلاشر خفيف للخدود.

وأشارت بغدادي لإمكانية وضع الماكياج على البحر أثناء النهار عند وجود ضرورة تدعو لذلك كجلسات التصوير، وذلك بطريقة خاصة وهي استخدام "تونر" للوجه لغلق مسام الجلد قبل وضع الماكياج، ووضع طبقة كريم "بيز" عازلة بين الجلد والفونديشن، ثم وضع طبقة خفيفة من "الفونديشن" المناسب للون البشرة وطبيعتها، إضافة للماسكرا، وملمع الشفاة، والبلاشر.

ونصحت بضرورة التخلص من الماكياج فور الانتهاء من جلسة التصوير، وعدم المكوث به في الشمس فترة طويلة.

وأكدت خبيرة التجميل والماكياج أن الألوان الباردة، مثل: الأزرق، والأخضر، والأصفر، هي الأكثر توافقًا مع حرارة الصيف، والأكثر انسجامًا مع ألوان البحر والسماء، موضحة أن صيحة هذا العام هو "البيبي بلو"، "البيبي يلو"، و"البيبي بينك".

وأضافت: "إن الألوان الدافئة أو الساخنة غير مستحبة في الصيف؛ كونها تعطي إحساس مضاعف بالحرارة".