رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قاضي "الرشوة الجنسية" لـ"الدستور": "أنا في إجازة"

 المستشار رامي عبد
المستشار رامي عبد الهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر

قال المستشار رامي عبد الهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، المتهم بتلقي رشوة جنسية، نظير إحدى القضايا المنظورة أمامه، أنه لا صحة على الإطلاق لما نشر عن اتهامه بهذه القضية.

وأضاف "عبد الهادي" – في تصريح خاص للدستور-، "إنه في إجازة قضائية، وأنه سوف يعود إلى عملة فور انتهاء الإجازة"، مشيرًا إلى أن المستشار عادل الشوربجي، عضو مجلس القضاء الأعلى، نفى خبر القبض عليه.

وكانت مصادر قضائية، أكدت أن القائم بأعمال النائب العام، المستشار علي عمران، تلقى، الخميس الماضي، إخطارًا من جهات رقابية، يفيد تلقيها بلاغًا يتهم أحد القضاة بطلب رشوة جنسية مقابل إنهاء قضية منظورة أمامه.

ثم عرض عمران الشكوى أمام مجلس القضاء الأعلى في اليوم ذاته، وخلال جلسة طارئة عقدها المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، السبت الماضي، قرر رفع الحصانة عنه، والقبض عليه، بالإسكندرية بعد تسجيل مكالمات خاصة.

وتولت النيابة العامة التحقيق في القضية، ولم يصدر بعد قرارًا ضد المستشار المضبوط، وأشارت المصادر إلى أن جهودًا حثيثة تُبذل الآن، لتقديم "المتهم" وهو نجل قيادي سابق بالقوات المسلحة، باستقالته من السلطة القضائية، في مقابل حفظ القضية.