رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي موجهًا التحية لشهداء الوطن: لن ننساكم

جريدة الدستور

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة، وكل من يضحي من أجل الوطن تاركين ذويهم من أجل هدف أسمى وهو إعلاء مصلحة هذا الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره.

وأضاف الرئيس السيسي - خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الدفاع الجوي وطلبة الكلية الحربية - "أقول لهم أبدا لن نناسكم ولن نتخلى عن عائلاتكم فستظل أسماؤكم محفورة بحروف من نور في سجل هذا الوطن اعترافا بجميلكم وهنيئا لكم بالفردوس الأعلى شهداء أحياء عند ربكم ترزقون".

وتابع: "تحل علينا غدا الذكرى الـ 63 لثورة يونيو المجيدة، هذا اليوم يعتبر يوما خالدا من أيام مصر وعلامة فارقة في تاريخها المعاصر، فجاءت تلك الحركة المباركة دفاعا عن حرية شعب مصر وعن حقه في وطن مستقل موفور الكرامة"، موضحا أن تأثيرها عبر من مصر والعالم العربي إلى الدول الخارجية؛ حيث أصبحت رمزا للكفاح والنضال.

واستطرد "ذكرى ثورة يوليو المجيدة تلهمنا الكثير من القيم التي نحن بحاجة لها الآن في مرحلة البناء الراهنة؛ حيث تلهمنا قيم العمل الدؤوب لبناء مجتمعنا الجديد، وثورة يوليو لم تكن على الظلم فقط وإنما صاحبها نهوض شامل في شتى مناحي الحياة الاقتصادية ولتحقيق العدالة الاجتماعية كما شهدت إنجازات في مجال الصناعة المصرية".

وتابع: "سيظل أمن مصر القومي، لا نفرط فيه أبدا تحت أي ظرف ولا نتهاون في الدفاع عنه باذلين كل غال ونفيس، الاستقلال لا يعني الاستقلال من الاحتلال فقط بل يتسع ليشمل استقلال الإرادة الوطنية بعيدا عن أي ضغوط أو إملاءات أو مشروطيات والسيادة الحقيقة ترفض التدخل في شئوننا وسيظل الشعب متمسكا بإرادته واستقلاليته".