رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الشركة المنتجة "للرافال"يشيد بكفاءة الطيارين المصريين

ايريك ترابييه
ايريك ترابييه

أشاد رئيس مجلس إدارة شركة "داسو" للطيران المصنعة لطائرات (الرافال) الفرنسية، ايريك ترابييه، بمهنية وحماس الطيارين والفنيين المصريين، الذين استطاعوا بشهادة زملائهم الفرنسيين التكيف والتعامل بمهارة مع كل الجوانب الخاصة بطائرة "الرافال" في فترة قياسية.

وأكد ترابييه - في كلمته خلال مراسم تسليم 3 طائرات "رافال"، اليوم الإثنين، والتي جرت بقاعدة "إيستر" الجوية بجنوبي فرنسا، والتي تعد الدفعة الأولى - أن تحقيق هذا الإنجاز من اتمام الصفقة وإعداد الطيارين في فترة وجيزة بدا أمرًا صعًبا في البداية، إلا أن مصر وفرنسا نجحتا معًا في ذلك؛ لأنهما لا يعرفان المستحيل.

وأضاف: "إنه عندما يلتقي أمتان وشعبان عظيمان تربطهما مصالح إستراتيجية، كما هو الحال بين مصر وفرنسا، فإن باستطاعتهما إنجاز الكثير من المهام الصعبة"، منوهًا أن صفقة "الرافال" تعد امتدادًا للتعاون القائم بين البلدين منذ سبعينيات القرن الماضي، وهو ما يمثل أكثر من 40 عامًا من الشراكة الإستراتيجية القائمة على الثقة المتبادلة.

وأشار رئيس الشركة الفرنسية إلى أن الرافال هي رابع طائرة فرنسية تقتنيها مصر بعد طائرات (ميراج-5)، ألفا جيت، ميراج 2000، معربًا عن سعادته بالشراكة بين مصر وفرنسا، التي قال: "إنها أظهرت على مر السنوات قوة العلاقات الثنائية والروابط التاريخية بين البلدين".

وقام ترابييه - باسم شركة "داسو للطيران" وموظفيها الـ8 آلاف وشركائها "تاليس" و"سنيكما"، إضافة إلى 500 شركة وسيطة - بتوجيه الشكر للسلطات المصري،ة التي وضعت ثقتها مجددًا في الجانب الفرنسي، وأثنى على المجهود الذي قامت به السلطات والقوات المسلحة الفرنسية في إنجاح تلك الصفقة التاريخية بين مصر وفرنسا.