رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياض تستثمر 10 مليارات دولار في روسيا

جريدة الدستور

قال موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي، إن صندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي، وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وقعا اليوم الثلاثاء على مذكرة تفاهم، والتي بمقتضاها تستثمر المملكة العربية السعودية 10 مليارات دولار بعدد من المشاريع التي ستقام على الأراضي الروسية.

ومن جانبه، أشار الموقع الإسرائيلي إلى أن مذكرة التفاهم الأخيرة دليل على تحسن العلاقات بين الرياض وموسكو، موضحًا أن أنه سيتم استثمار المبلغ في غضون الأربع أو الخمس السنوات المقبلة، داخل مجالات البنية التحتية والزراعة والطب والخدمات اللوجستية والعقارات، وفقًا لما قرره رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف.

وذكر الموقع تصريحات الممثلين السعوديين والروسيين الذين وقعوا على مذكرة التفاهم؛ حيث أعربوا عن أملهم في انضمام عدد من الدول الأخرى كالصين وجنوب كوريا والإمارات إلى المشاريع الاستثمارية.

وأشار الموقع إلى أن الاتفاق يعد مرحلة أخرى من تعزيز العلاقات بين السعودية وروسيا عقب الزيارة التي أجراها وزير الدفاع السعودي والذي يعد نائب ولي العهد السعودي ونجل الملك سلمان، الأمير محمد بن سلمان، خلال الأسبوع الماضي إلى روسيا ولقائه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والتي وقع خلالها الجانبان على اتفاقية تبني بمقتضاها روسيا 16 مفاعلًا نوويًا ومركز أبحاث نووي بالسعودية.