رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء يوجه رسالة للعالم من الأقصر.. الخميس

جريدة الدستور

يوجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعد غدٍ، الخميس، كلمة في فعاليات "مبادرة تأييد" من المصريين في الخارج، تحت عنوان "أدخلوها آمنين" في محافظة الأقصر، وتنظمها وزارة القوى العاملة والهجرة بالتنسيق مع عدد من المصريين في الخارج.

وقالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، "إن هذه المبادرة تأتي في إطار الدور، الذي تقوم به الوزراة بالتواصل مع المصريين في الخارج، وفي ضوء ما يقدمونه من دعم للدولة تجلى في العديد من المواقف المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولاته الخارجية".

وأضافت: "إن هذه المبادرة تقدم بها عدد من المصريين في الخارج بعد الأحدث التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة من أعمال عنف وترهيب أراقت الدماء الذكية من أبناء مصر البررة، فضلاً عن إعلان موقفهم الرافض للعنف والإرهاب والداعم لتحركات الدولة لمواجهة الجماعات المتطرفة، بجانب التصدي للشائعات التي تروجها جماعة الإخوان الإرهابية في الدول الأوروبية والأجنبية، وسبل تفعيل دور المغتربين المصريين في دعم القطاع السياحي بالبلاد".
وذكرت عشري، أن المصريين في الخارج سيوجهون رسالة للعالم أجمع من خلال المبادرة، يؤكدون فيها وحدة الصف المصري بعزيمة الرجال والثقة في الدور البطولي، الذي يقوم به الجيش المصري العظيم.
ومن المتوقع أن يحضر فعاليات المبادرة عدد من الوزراء ومحافظ الأقصر محمد بدر، ونخبة من كبار المسؤولين بالخارجية ورجال الأزهر والكنيسة والإعلام والخبراء العسكريين، ويعقب الافتتاح عرض من الخبراء عن دور الإعلام في مواجهة الحرب النفسية.