رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقدم برامج يطالب بشطب الأطباء البدناء من هيئة الخدمات الصحية البريطانية

جريدة الدستور

طالب مقدم برامج تليفزيونية، وأحد خبراء فقدان الوزن، بضرورة شطب الأطباء الذين يعانون من السمنة ومنعهم من مزاولة نشاطهم داخل هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

وقال ستيف ميلر، مقدم البرنامج التليفزيوني فات فاميليز، إنه يجب على هيئة الخدمات الصحية أن توقف أطباءها الذين يعانون من السمنة عن العمل حتى يتمكنوا من إنقاص وزنهم الزائد، في خطوة يرى ميلر أنها يجب أن تتخذ في إطار سلسلة من الإجراءات يجب على الهيئة أن تقوم بها للقضاء على وباء السمنة الذي أصبح متفشيا داخل بريطانيا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ميلر كتب إلى الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية سايمون ستيفنز ودعاه إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأطباء البدناء الذين يقدمون نموذجا سيئا لمرضاهم.

وقال إن أطباء الهيئة يجب إلزامهم بإجراء اختبار طبي سنوي يتضمن قياسا للوزن لضمان إبقائهم على وزن صحي.

وأشار ميلر إلى أن أي طبيب يصل وزنه إلى وزن غير صحي يجب أن يوافق على المشاركة في معسكر خاص لمساعدة الأطباء في إنقاص أوزانهم، أما الطبيب الذي يرفض المشاركة في هذا الأمر أو الالتزام بالاشتراك في أي برنامج على حسابه الشخصي لنفس الغرض فيجب أن يواجه إجراءات تأديبية، ومن ثم شطبه إذا لم يتمكن من التحكم في وزنه.

كانت هيئة الخدمات الصحية البريطانية قد أعلنت بالفعل عن استهدافها لتقليل الإصابة بأمراض بينها السمنة في صفوف العاملين بها.

غير أن ستيف ميلر يؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات أشد صرامة تجاه الأطباء الذين يعانون من السمنة لأنهم في موقع مسؤولية.