رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية ليبيا

وزير الخارجية الليبي،
وزير الخارجية الليبي، محمد الدايرى

أجرى وزير الخارجية الليبي، محمد الدايري، اليوم، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية سامح شكري.

وصرح الدايري بأنه ثمن، خلال الاتصال، البيان الصادر أمس عن وزارة الخارجية المصرية، والذي يؤكد أهمية التوصل لاتفاق سياسي في ليبيا بأسرع ما يمكن من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الدايري، إنه من الطبيعي أن تكون مصر وليبيا في بوتقة واحدة، مشيرا إلى أنه والوزير شكري أبديا اتفاقهما على أهمية التوصل للتوقيع على الوثيقة التي أعدتها الأمم المتحدة بالصخيرات في المغرب في اليومين القادمين، حتى يتسنى لليبيا المضي قدما في مكافحة الإرهاب وتأهيل الاقتصاد وإعادة الأعمار.

وأضاف الوزير الدايري أن للبيان الصادر عن الخارجية المصرية أهميته نظرا لمكانة مصر الكبيرة عند الشعب الليبي الذي يتطلع لحل الأزمة السياسية والأمنية التي يتعرض لها.
وأكد الدايري أن الدعم المصري لليبيا ليس فقط مدعاة للفخر ولكن للاطمئنان أيضا بالنظر لمكانة مصر في الوطن العربي وفى الأسرة الدولية بصفة عامة .
وكانت وزارة الخارجية قد أكدت في بيان لها أمس على أهمية التوصل إلى نتيجة إيجابية للمفاوضات الجارية لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.
وجدد المتحدث الرسمي للخارجية التأكيد على أن مصر لن تألو جهدا في دعم شقيقتها ليبيا في مختلف المراحل التي تمر بها حرصاً على استقرارها وعلى تمكين الحكومة والسلطات الليبية من بسط النفوذ على كامل الأراضي الليبية دون مزيد من التأخير الذي تستفيد منه التنظيمات المتطرفة والإرهابية على نحو يجعل التوصل إلى حل سياسي مسألة مُلحة وعاجلة.